من هو ربك الحقيقي؟!

من هو ربك الحقيقي

من هو ربك الحقيقي الذي تعبد؟؟

سؤال يخطر ببالي كثيرا هذه الأيام بسبب ما أراه من تكالب من الناس على هذه الدنيا الفانية التي جعلها الله تعالى دار امتحان لعباده ينجح فيه من ينجح و يرسب من يرسب.

هذا السؤال أسأله لك يا صديقي, من هو ربك الحقيقي؟ عندما يكون المال هو دافعك في هذه الحياة و السبب الذي تحيا من اجله و أساس علاقاتك الأجتماعية؟وصلت بك المواصيل أن يحكم المال علاقاتك بابنائك وعلاقاتك مع أخوانك و علاقاتك مع جيرانك و كل من هم حولك.

حبيبك هو من يعطيك المال وتطلق أحكامك على الأشخاص بأنهم جيدين أو لا بحسب مقدار عطاءهم لك, بئس العبد أنت يا عبد المال!

لقد بلغ حبك للمال مبلغ لا رجعة فيه, لقد بلغ بك أن تستغل أبناءك حيث ضاقوا ذرعا بذلك الحب الذي لا ينتهي و جعلتهم يشعرون بأن حبك لهم مشروطا و مرتبطا بقدر ما يعطونك من المال.

لقد أودى حب المال بك الى أن تضحي بدينك الذي يأمرك باجتناب الربا أحد الكبائر المنهي عنها و ضربت بتعاليمه عرض الحائط و أودعت مالك في مصرف ربوي بنية أن تفوز بجائزة حرام.

متى تضع حدا لنهمك؟! الى متى عشق المال هذا؟! الم تشبع يا صديقي؟ تبا لك من صديق, تبا لك من صديق لا يعرف أصدقاءه الا عندما تدعوه المصلحة المادية لذلك, تبا لك يا صديقي فأنت خالي القلب مرتاح البال فليس في قلبك الا المال و ليس في بالك سوى الأفكار المتتابعة حوله و حول كيفية استغلال الناس للحصول عليه.

الآن و يعد كل كلامي هذا وجدت الأجابة على سؤال من هو ربك الحقيقي!

لأو نطق الماللأجابني قائلا :أنا ربه الأعلى

Leave a Reply